في قسم تعليم بواسطة

كانت تسكن قبيلة عاد وهم قوم هود في، يتبادر هذا السؤال إلى ذهن العديد من الناس، ويرجع ذلك إلى أن قبيلة عاد وهم قوم هود كانت من أد القبائل الأقوى بين العرب، حيث أنهم كفروا، وطغوا في البلاد، عدوا واعتدوا، وعبدوا الأصنام، ويعود نسب قبيلة عاد إلى عاد ين إرم بن عوص بن سام بن نوح عليه السلام، والذي يعتبر أول من عبد الأصنام من بعد عهد النبي نوح عليه السلام. 

آثار قوم عاد

تم ذكر قوم عاد في القرآن الكريم، وبدأ الكشف عن البعض من الآثار التي تعود لهم في العام 1991، والتي منها قلعة ثمانية الأضلاع، تمتاز جدراها بالسماكة، وزوايها بالأبراج والأعمدة الضخمة، بحيق أن ارتفاعها قد يصل 9 أمتار، و بقطرٍ 3 أمتار، كما ذكر الله أن أحد الآثار التي تعود لقوم عاد هي مدينة إرم التي يقال أنهادفنت بالرمال مع الزمان. فقال تعالى: (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ*إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ*الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ).

أين كانت تسكن قبيلة عاد وهم قوم هود 

على حسب ابن كثير في اجابته عن سؤال أين كانت تسكن قبيلة عاد فقد قال أنهم كانو يسكنون في منطقة في شبه الجزيرة العربية، تدعى "الأحقاف"، وتقع بين حضرموت وعُمان، وأنهم كانوا يعيشون تحت عمدان كبيرة وضخمة، وذُكر أنهم أول من عبد الأصنام بعد قوم نوح، وارسل الله لهم هوداً حتى كذبوه واستكبروا، فنالهم عذاب الله ومحقه، ويقال أنهم كانوا ضخام القامة.
وبهذا أعزائي الطلاب نكون قد أتتمنا الإجابة على سؤال أين كانت تسكن قبيلة عاد وهم قوم هود، ووضعنا الإجابة النموذجية بين أيديكم، نتمنى التوفيق للجميع، ضعوا ما لديكم من أسئلة في مربع التعليقات بالأسفل. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أحسن إجابة

كان قوم عاد يسكنون في الأحقاف

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...