في قسم معلومات عامة بواسطة

عدد المحيطات في العالم يبلغ، تتكون الكرة الأرضية بشكل أساسي من المياه واليابسة، بحيث أن المياه تغطي نسبة 71% من سطح الكرة الأرضية، ومن أشكال المياه على الأرض؛ البحار، الأنهار، المحيطات، وما إلى ذلك، أما بالنسبة للمحيطا فهي بالأصل محيط واحد ولكن ينقسم إلى عدد معين فكم يبلغ عدد المحيطات بالعالم. 

عدد المحيطات في العالم يبلغ

كما ذكرنا سابقا أن المحيطات هي الجزء الأكبر من المياه التي تغطي سح الكرة الأرضية، وتمثل المساه ثلاثة أرباع مساحة الكرة الأرضية، أي ما يقارب 510 مليون كم3، وتتألف هذه المساحة من مجموع مساحبات البحيرات، البحار، والمحيطات بعمق متوسطه 3800م، ولمعرفة كم يبلغ عدد المحيطات في العالم يرجى متابعة التعليقات. 

أكبر المحيطات

المحيط الهادئ يعد المحيط الأكبر على سطح الأرض، بحيث أن مساحته تبلغ ما يقارب نصف مساحة الغلاف المائي لسطح الأرض، ومساحته تقارب 165.246 كليون كم2، أي أنه يغطي 30% من مساحة الكرة الأرضية ما يقارب الثلث، و46% من مساحة البحار، وبفعل خط الاستواء، فإن المحيط الهادئ ينقسم إلى المحيط الهادئ الجنوبي والمحيط الهادئ الشمالي. 
وبهذا أعزائي نكون قد أنهينا مقالنا، برجاء النظر إلى الإجابة بالتعليقات، واكتبوا ما لديكم من أسئلة في التعليقات لمزيد من الحلول. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
  • الإجابة الصحيحة: خمسة محيطات. 
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
...