في قسم تعليم بواسطة

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد، فمن المعروف ان الدم هو اهم اجزاء جسم الانسان، وهو المسؤول عن نقل الغذاء والاوكسجين الي انحاء الجسم، وهو الامر الذي يعطي الانسان الطاقة اللازمة من اجل ممارسة انشطته اليومية، ويحمل الدم مكونات اساسية هامة منها، كرات الدم البيضاء وكرات الدم الحمراء، والصفائح الدموية، ونشارك واياكم احبابنا الكرام حل سؤال ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد، احد اهم الاسئلة التعليمية في كتاب الطالب الوزاري لمادة العلوم، كونوا بالقرب.

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد

مولد الضد، هو عبارة عن مادة تقوم بالاستجابة المناعية، والتي تقاوم الفيروسات والجراثيم عن جسم الانسان، وهو الامر الذي يجعلها تقوم بتوليد الجسيمات، المضادة للفيروسات، وطرد الاجسام الغريبة من الجسم، وذلك بهدف حماية الجسم والقضاء علي الاجسام الغريبة، والاجابة عن سؤال ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد، نشاركها واياكم في الاسفل وهي.

  • اجابة ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد، هي: الأجسام المضادة.

يذكر ان علماء الاحياء قد قاموا بتسمية الجسم المضاد، بالجسم المضاد المناعي، او ما يعرف بالغلوبولين المناعي، وهو بروتين علي شكل حرف y يتواجد بشكل دائم في الدم والسوائل.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

يستخدم الجسم المضاد في التشخيص والكشف عن الأمراض، ومعالجتها بشكل أولي، ويستخدم أيضا ضمن اجراءات البحوث العلمية، لمعرفة التوصل الي مضاد ما لكل فيروس موجود في جسم الكائن الحي.

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...