في قسم معلومات عامة بواسطة

لماذا لا تمتص الارض الدم الكثير يتسائل عن لماذا لا تمتص الارض الدم، بحيث من السهل جدا على الناس ملاحظة عدم امتصاص الأرض للدماء، حتى ولو مرت عليها سنوات طوال، مما جعل من البقع الدموية التي لم تُمتص دليلا ومعلما أثريا، يستدل به على وجود حضارات كاملة، لفهمها وفهم كيفية عيش الإنسان آنذاك، لماذا لا تمتص الارض الدم. 

لماذا الأرض لا تشرب الدم

من المثير للعجب والإستغراب في موضوع عدم امتصاص الأرض للدم، وبقائها لفترةزمنية طويلة، أن الأرض باستطاعتها ابتلاع المياه والسوائل الأخرى بسهولة وبسرعة كبيرة، فلماذا لا تفعل الشيء نفسه مع الدم وتمتصه كما تفعل مع السوائل الأخرى. 
ودلت الظاهرة الغريبة التي لم يوجد لها أي تفسير حتى الآن على وجود حضارات كاملة وبناء تاريخ بأحداث مترابطة، فمنها استنتج العلماء طبيعة الناس التي كانت تعيش في تلك الحضارات والأزمان والأسس  التي قامت عليها. 

لماذا الأرض لا تبتلع الدم

من أجل الفهم الكامل لهذه الظاهرة، علينا أولا دراسة وفهم آلية امتصاص الأرض لكافة السوائل، إضافة إلى معرفة القليل من المعلومات عن السائل الدموي وطبيعته، أما عن كيفية اتصاص الأرض للسوائل فإن ذلك يحدث من خلال خلايا تكون موجودة بالارض وتكون أكبر من السوائل التي تمتصها، لذا فإن الأرض تمتص السائل شيئا فشيئا من خلال خلاياها الكبيرة، حتى تتم عملية امتصاص السائل بالكامل، أما بالنسبة للسائل الدموي فإته بمجرد أن يصطدم أو يحتك بجسم طلب، فإن جزيئاته تقوم مباشرة بالتماسك بأكبر سرعة، مما يجعل من جزيئاته أكبر، فيصبح من الصعب على خلايا الأرض امتصاصه، فتقوم بامتصاص جزيئات الماء فيه تاركة جزيئات الدم على سطحها.

لماذا الأرض لا تشرب الدم السبب الديني

أما من منظور ديني، فقد روى البعض أن الأرض لعنت منذ شربت دم ابن آدم هابيل، حيث أنه في غريب الحديث روى ابن قتيبة، ومن طريقه ابن عساكر في "تاريخه" (64/6) من طريق عبد الْمُنعم بن إدريس عَن أَبِيه عَن وهب بن منبه قال : " إن الأَرْض نشفت دم ابْن آدم الْمَقْتُول، فلعن آدم الأَرْض، فَمن أجل ذَلِك لَا تنشف الأَرْض دَمًا بعد دم هابيل إِلَى يَوْم الْقِيَامَة ".
و قال العلماء، أن هذا الكلام باطل، ولا يمت للحقسقة بأي صلة، عبد المنعم بن إدريس متروك متهم ، قال الذهبي : مشهور قصاص، ليس يعتمد عليه. تركه غير واحد، وأفصح أحمد بن حنبل فقال: كان يكذب على وهب بن منبه، وقال البخاري: ذاهب الحديث.
ولا يزال السبب الحقيقي مجهولا حقا رغم كل التفسيرات العلمية والدينية المختلفة، ويبقى الله هو العالم بكل شيء، اكتبوا المزيد من من أسئلتكم في التعليقات للإجابة عليها.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

الإجابة الصحيحة هي. 

  • من منظور علمي: فإنه بسبب تماسكه عند اصطدامه بسطح صلب.
  • من منظور ديني: لا تفسير. 
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...