في قسم تعليم بواسطة

سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة، هذا السؤال الشيق الموجود ضمن اسئلة مادة التوحيد للصف الثالث المتوسط في الفصل الدراسي الاول من المنهاج السعودي، ومن المعروف ان السحر هو وصف لحالة غير طبيعية أي من فئة الخوارق، وبتعريف السحر اصطلاحا هو كل ما خفي في العالم من خلال الخدع، ويعرف ايضا بظاهرة خفة اليد، او الشعوذة او التباس، وهو محرم في الدين الاسلامي، وبهذا نواكب معكم حل سؤال سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لأنه، من خلال هذه التدوينة، كونوا بالقرب.

ما هو المقصود بالنشرة

قبل التطرق الي التريف الخاص بفك السحر عن المسحور، او ما يطلق عليه اسم النشرة او النثرة، كما ورد في كتاب الطالب الوزاري لمادة التوحيد للصف 3متوسط ف1، في المنهاج السعودي، نعود الي التعريف الاصطلاحي لفك السحر، وهو ما يعرف بعملية المعالجة ممن يعتقد انه مصاب بالسحر، او مس من الجن، وقد سمية بهذا الاسم لانها تكشف السحر وتنزيله عن المسحور.

سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لانه

يعود سبب التسمية في النشرة او النثرة بهذا الاسم الي انها تُفرق بين السحر عن المسحور، وتقوم بالكشف عنه وازالته، وايضا ينُشر بها المسحور فيما خالطه من داء، وتستطيع القضاء عليه بأمر من الله سبحانه وتعالي، وهنا ننصح بقراءة سورة الكهف، وهي السورة الاولي في القرأن الكريم التي تقوم بمعالجة السر والمس من الجن، بأمر من الله عز وجل.

كما ويوجد العديد من انواع النشرة، التي يراد بها فك السحر عن المسحور، ومنها ما هو جائز وايضا منها ما هو محرم، كمثال علي المحرم، هو عملية فك السحر من خلال سحر اخر يقوم بعمله لطرد السحر الاول، وهو ما يخالف تشاريع الدين الاسلامي الحنيف، وقد توقعكم عزيزي القارئ في الشرك الأكبر والعياذ بالله، فهي التقربة من الشياطيين.

اما الشق الثاني الجائز من النشرة هو العلاج والتداوي من خلال القرأن الكريم والرقية الشرعية، وهي الادوية المباحة والجائزة في الدين الاسلامي، استنادا لحديث عوف مالك عندما لجأ الي الرسول قائلا: كنا نرقي في الجاهلية فقلنا يا رسول الله كيف تري ذلك، فقال رسول الله صلي الله عليه وسلام: ( اعرضوا عليً رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك).

كانت هذه الاجابة الواضحة والصحيحة علي سؤال سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة الموجود في اسئلة كتاب الطالب لمادة التوحيد صف 3متوسط ف1 في المنهاج السعودي، وفي حال أي استفسار اخر يرجي طرحه في التعليقات.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

الاجابة علي سبب تسمية حل السحر عن المسحور بالنشرة لانه يقوعك في الشرك الاكبر.

وان الطريقة الصحيحة هي اللجوء الي الرقية الشرعية والقرأن الكريم.

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

0 إجابة
...