في قسم تعليم بواسطة

تحتوي الطبيعة على العديد من الموارد التي تساعد في تسهيل حياة الانسان، فمنها الموارد المتجددة ومنها المواد الغير متجددة، حيث يجب علينا الانتباه أثناء استخدام المواد الغير متجددة لأن عند نفاذها لن نستطيع ايجادها، لذا سنقوم من خلال هذه المقاله بتوضيح اهم النقاط المهمه ووجه المقارنة بين الموارد المتجددة والمواد الغيري متجددة مع ذكر امثلة لكل منهم، حيث يعتبر هذا السؤال من أهم الأسألة التي ترد في منهاج العلوم المخصص لطلاب الثاني متوسط ف2، ومن اهم الدروس التي يجب التركيز والاهتمام بها لأنها تأتي في الامتحانات النصفية والنهائية بشكل متكرر.

حل سؤال قارن بين الموارد المتجددة والموارد غير المتجددة

  • المواد المتجددة: هي الموارد التي يمكن تجديدها أو استبدالها بمرور الوقت. 
  • من الأمثلة عليها: الرياح، وضوء الشمس، والمد والجزر

  • المواد الغير متجددة: هي الموارد الطبيعية التي لا يمكن تجديدها بمجرد استهلاكها بالكامل، تعتبر الموارد التي يتم تجديدها ببطء شديد أيضًا موارد غير متجددة، وذلك لأن هذه الموارد لن تكون متاحة مرة أخرى أو متاحة إلا بعد فترة طويلة.

وفي النهاية نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الصحيحة لهذا المقال، ان كان هناك اي سؤال اخر ترغبون بمعرفة حله الصحيح، أرجو مشاركته في التعليقات أدناه، لنقوم بالاجابة عنه في المرات القادمة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
اجابة سؤال: قارن بين الموارد المتجددة والموارد غير المتجددة
المواد المتجددة: هي الموارد التي يمكن تجديدها أو استبدالها بمرور الوقت.
من الأمثلة عليها: الرياح، وضوء الشمس، والمد والجزر
المواد الغير متجددة: هي الموارد الطبيعية التي لا يمكن تجديدها بمجرد استهلاكها بالكامل، تعتبر الموارد التي يتم تجديدها ببطء شديد أيضًا موارد غير متجددة، وذلك لأن هذه الموارد لن تكون متاحة مرة أخرى أو متاحة إلا بعد فترة طويلة.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...