في قسم تعليم بواسطة

بالرجوع الى التقويم اكتب التاريخ عند اليوم الموافق له، سنقدم لكم اليوم حل سؤال مقدما بشكلٍ خاص إلى طلاب الصف 3 ابتدائي، وذلك بعد أن تصدر هذا السؤال محركات البحث والمنصات التعليمية المختلفة، فقد ورد هذا السؤال في كتاب التربية الإسلامية، ص 3 ابتدائي ف2، ونقدم لكم الإجابة متمنين كل التوفيق، تابع معنا لمعرفة بالرجوع الى التقويم اكتب التاريخ عند اليوم الموافق له. 

ما هو التقويم الهجري

التقويم الاسلامي، القمري، أو الهجري، من اسمه قمري، فهو يعتمد على القمر ودورته من أجل تحديد الأشهر، ويتكون التقويم من اثنا عشرة شهرا قمريا، و 354-355 يوما، وهو مستخدم بشكل أساسي من قبل المسلمين، وخصوصا في تحديدهم شهر رمضان، وأشهر الحج، والأشهر الحرم، والأعياد، إضافة لعة الحامل والطلاق، كما ودفع الزكاة. 

بالرجوع الى التقويم اكتب التاريخ عند اليوم الموافق له لهذا العام لما يلي.

تم طرح السؤال في كتاب التربية الانجليزية للمرحلة الابتدائية الصف الأول على النحو التالي، بالرجوع الى التقويم اكتب التاريخ عند اليوم الموافق له لهذا العام، 1 شوال، 1 رمضان، 10 ذي الحجة. 
 
السبتالأحد الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة 
1 شوال1 رمضان
1 ذي الحجة

ومن الجدير بالذكر أن دولا اسلامية كالسعودية والمغرب، تتخذا من التقويم الهجري، تـقويما رسميا من أجل توثيق الأوراق الرسمية في الدولة، لكن حدث تحول بالمعاملات من الاريخ الهجري للتاريخ الميلادي نتيجة للاستعمار الغربي على البلدان الاسلامية، ولا زال أثرها قائم حتى بعد زوالها.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
تمت الإجابة بالأعلى
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...