في قسم تعليم بواسطة

الجزيء الذي لاتتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية وينشأ عن ذلك تكون جزأين أحدهما سالب والآخر موجب مشابهين لقطبي المغناطيس هو واحد من أهم الأسئلة التراكمية المتعلقة بمنهاج الكيمياء المقرر لطلاب المملكة العربية السعودية، والذي يبحث عنه الطلاب بشكل مستمر في محركات البحث، كثير من الجزيئات تكون ثنائية الاقطاب بسبب عدم توزيع الشحنات السالبة والموجبة توزيعا متساويا فيها، مثل جزيئات فلوريد الهيدروجين حيث لا تتقاسم الذرتين كثافة شحنة الإلكترونات بطريقة متساوية،  أي أن الجزيء ثنائي الأقطاب هو عبارة عن ثنائي أقطاب كهربائي، له مجال كهربائي، وهو يختلف عن ثنائي أقطاب مغناطيسي الذي ينتج مجالا مغناطيسيا.

حل سؤال الجزيء الذي لاتتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية وينشأ عن ذلك تكون جزأين أحدهما سالب والآخر موجب مشابهين لقطبي المغناطيس هو

يتكون ثنائي القطب من قطبين منفصلين يختلفان في علامتهما (+ ، -). يمكن أن تكون الأقطاب مشحونة كهربائياً أو أقطاب مغناطيسية، ويمكن أن تسمى أقطاب المغناطيس أحيانًا اسم الشمال والجنوب، وهما متساويان في القوة.
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية حل سؤالنا لهذا اليوم ان كان هناك اي سؤال اخر تودون معرفة اجابته الصحيحه، أرجو مشاركته من خلال التعليقات، لنقوم بحله بالمرات القادمة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الاجابة الصحيحة لسؤال الجزيء الذي لاتتشارك فية الإلكترونات بصورة متساوية وينشأ عن ذلك تكون جزأين أحدهما سالب والآخر موجب مشابهين لقطبي المغناطيس هو ثنائي القطبية
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...