في قسم معلومات عامة بواسطة

متى انضمت السعودية لمجموعة العشرين، يعتبر واحد من أهم الأسئلة التي تصدرت محركات البحث في الوقت الأخير، حيث أصبح العديد من الأشخاص يبحثون عن المعلومات المتعلقة بمجموعة العشرين، وكيفية بدأت طريقة انشائها، فيمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة العالمية والسكان، وحوالي أكثر من 90 في المائة من إجمالي الناتج العالمي، كماو تهدف مجموعة العشرين إلى الجمع بشكل منهجي بين الدول الصناعية والدول المتقدمة لمناقشة القضايا الأساسية في الاقتصاد العالمي، ففي عام 2008 في 15 تشرين الثاني (نوفمبر)، ولأول مرة في تاريخها، اجتمع رؤساء الدول والحكومات، وليس وزراء المالية فقط، وهذه كانت نقطة بداية الفكرة.

موعد قمة العشرين 2020

وتأكيداً على مكانة السعودية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي ، ومواقفها المتساوية، وقيامها باتخاذ القرارات الاقتصادية الصحيحة خلال سنوات التنمية الشاملة في  النمو المتوازن للنظام المصرفي السعودي، قامت السعودية بالمشاركة في اجتماعات القمة الاقتصادية لمجموعة العشرين منذ جلستها الأولى في واشنطن في 15 نوفمبر 2008.

وتأتي هذه المشاركات تأكيداً على مكانة السعودية في المنتدى الاقتصادي الدولي، والتزامها بالاستمرار في القيام بدور مقالي وأكثر فعالية في تحقيق الاستقرار الاقتصادي العالمي، ودورها في تشكيل نظام اقتصادي عالمي يحقق نمو اقتصادي عالمي متوازن ومستدام، بما يحفظ مصالح جميع الدول المتقدمة والنامية.

ما هي مجموعة العشرين؟ 

عرفت مجموعة العشرين بأنها المنتدى الرئيسي القائم على التعاون الاقتصادي الدولي، كما وتشمل قادة من جميع القارات يمثلون بعض البلاد الناميةوالمتقدمة، وتمثل الدول الأعضاء في مجموعة العشرين مجتمعة حوالي 80٪ من الناتج الاقتصادي العالمي، وثلثي سكان العالم ، وثلاثة أرباع حجم التجارة العالمية. يجتمع ممثلو دول المجموعة لمناقشة القضايا المالية والاجتماعية والاقتصادية.
وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات المتعلقة بمجموعة العشرين وما هي أهم الأهداف القائمة عليها في سبيل خدمة المواطنين.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

الاجابة الصحيحة لسؤال متى انضمت السعودية لمجموعة العشرين هي 15 نوفمبر 2008

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...