في قسم تعليم بواسطة

ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات، ازداد البحث في الاونه الأخيرة عن أهم المعلومات المتعلقة حول حياة النباتات وكيفية طريقة عيشها، حيث تقوم الأشجار والنباتات بعملية بيولوجية تسمى التمثيل الضوئي، و يلزم لاتمام هذه العملية مجموعة من العناصر الضرورية لنمو الأشجار والنباتات هي الماء والضوء وثاني أكسيد الكربون والبلاستيدات الخضراء، كما وسنقوم من خلال هذا المقال بعرض أهم المعلومات حول الغازات التي تساعد النباتات على القيام بوظائفها.

حل سؤال ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات

يعتبر هذا السؤال من أهم الأسئلة التراكمية التي ترد في منهاج العلوم لطلاب المرحلة المتوسطة ضمن المنهاج المقرر لطلاب المملكة العربية السعودية، وقد يتكرر هذا السؤال على عدة صيغ منها اختر من متعدد واكمل.
كما وتقوم النباتات بامتصاص غاز ثاني اكسيد الكربون وتحوله للأكسجين اللازم لتنفس الانسان

عملية البناء الضوئي

التمثيل أو البناء الضوئي هو عملية كيميائية معقدة تحدث في خلايا النباتات الخضراء والبكتيريا الزرقاء والبلاستيدات الخضراء في كل من الطحالب والنباتات، حيث يتم تحويل الطاقة الضوئية الشمسية من الطاقة الكهرومغناطيسية على شكل فوتونات من ضوء الشمس إلى طاقة كيميائية مخزنة في روابط سكر الجلوكوز.
وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، حيث قمنا بتوضيح أهم المعلومات المتعلقة حول النباتات وعملية البناء الضوئي التي تعتبر من أهم العمليات الوظيفة للنباتات.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الاجابة الصحيحة لسؤال ما نوع الغاز الذي تمتصه النباتات هو ثاني اكسيد الكربون.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
تم طرحه 12 أكتوبر في قسم تعليم بواسطة محمود خالد
1 إجابة
...