في قسم معلومات عامة بواسطة

تعتمد محركات الديزل على مبدأ الاشتعال الذاتي لخليط الوقود مع الهواء، ولكن عمليا هذا الخليط لا يشتعل في حالة ان كان المحرك بارد، فعلى الرغم من كونه محرك اشتعال ذاتي، لا يحتاج إلى شمعات إشعال ، يحتاج المحرك أيضًا إلى البدء حتى يتمكن المحرك الكهربائي من تشغيله، لذا سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على الية عمل محرك الديزل، ومن هو أول من قام باختراعه.

اجابة سؤال متى تم اختراع محرك الديزل

 في عام 1892 قام المهندس رودولف ديزل ألماني الجنسية باختراع المحرك الديزل،  بغرض إيجاد محرك بكفاءة أعلى من محرك البنزين، حيث يمكن أن تأتي الزيادة في الكفاءة من نسبة الضغط المرتفعة في محركات الديزل، والتي تتراوح من 1:14 إلى 1:2، بينما يتراوح البنزين بين 1: 8 إلى 1:12 ، ومن المعروف أن كفاءة المحرك تتناسب طرديًا مع الانضغاط. 

ميزات وعيوب محرك الديزل

  • له كفاءة عالية مقارنة بمحرك البنزين و بالنسبة لحجم المحرك نفسه، حيث يتمتع محرك الديزل بقوة وعزم دوران أعلى من محرك البنزين.
  • يعتبر وقود الديزل منخفض التكلفة مقارنة بأنواع الوقود الأخرى، كما أن طاقته الكامنة أعلى من طاقة وقود البنزين.
  • تجبر نسبة الضغط العالية في محركات الديزل البالغة 1:26 المصمم على زيادة حجم ووزن المحرك، مما يؤدي إلى محركات ديزل باهظة الثمن نسبيًا.
  • تستخدم محركات الديزل على نطاق واسع في المعدات التي تحتاج إلى قوة وعزم دوران عاليين، على سبيل المثال المولدات الكبيرة والآليات الكبيرة، لأن الكتلة الكبيرة لمحركات الديزل تجعل المحرك يتسارع قليلاً مقارنة بمحرك البنزين، مما يقلل من الرغبة في استخدامه في السيارات الصغيرة .
كما وبالامكان العثور على سرعات متوسطة من المحرك دون اللجوء إلى علبة التروس كما هو الحال مع محركات السفن الكبيرة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

الاجابة الصحيحة لسؤال متى تم اختراع محرك الديزل هي 1892

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...