في قسم معلومات عامة بواسطة

ادعيه ليوم الجمعه قبل الغروب مستجابة، تعتبر الأدعية من الأمور التي تميز المسلمين عمن هم دونهم من الديانات الأخرى في كثير من الأمور، فالدعاء هو التوجه الى الله بطلب لحاجة في نفس الداعي، ويعتبر الدعاء من الأمور المحببة لدى المسلمين لما لها كمن أثر عظيم على الراحة النفسية لمن يدعوا بها، ويعتبر يوم الجمعة من الأيام المباركة لدى المسلمين، حيث يعتبر الإجازة الأسبوعية لكل المسلمين، ويتميز يوم الجمعة بأن هناك صلاة الجمعة التي تصلى فقط يوم الجمعة بدلا من صلاة الظهر، ويتميز أيضا بأن هناك عدد من الأدعية التي يتم الدعاء بها في يوم الجمعة فقط، ابقوا معنا حيث سنقدم لكم ادعيه ليوم الجمعه قبل الغروب مستجابة.

أدعية يوم الجمعة مستجابة قبل الغروب

هناك العديد من الأدعية المميزة التي يمكن الدعاء بها يوم الجمعة قبل الغروب للباحثين عن الراحة النفسية، ونقدم لكم تلك المجموعة الفريدة من الأدعية:
  • اللَّهُمّ لاتسلط عَلَيْنَا بِذُنُوبِنَا مِن لايخافك فِينَا وَلَا يَرْحَمُنَا. 
  • اللّهم أَنْتَ الْحَلِيمُ فَلَا تَعْجَلْ، وَأَنْت الْجَوَاد فَلَا تَبْخَل، وَأَنْت الْعَزِيزِ فَلَا تذلّ، وَأَنْت الْمَنِيع فَلَا تُرَام، وَأَنْت الْمُجِير فَلَا تَضَامّ، وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • اللّهم إنّي أَسْأَلُك يَا فَارِجَ الْهَمِّ، وَيَا كَاشِفَ الْغَمِّ، يَا مُجِيبَ دَعْوَة الْمُضْطَرِّين، يَا رَحْمَنَ الدُّنْيَا يَا رَحِيمُ الْآخِرَةِ، ارْحَمْنِي بِرَحْمَتِك، واغفرلي ذنوني، وطهرني مِنْ الْخَطَايَا كَمَا يُنَقَّى الثَّوْبُ الأَبْيَضُ مِنْ الدَّنَسِ. 
  • اللَّهُمّ مَع صَبَاح هَذِهِ الْجُمُعَةُ الْمُبَارَكَة، سَهِّلْ لِي ولأحبتي أَيَّام عُمْرِنَا الْمُقْبِلَة، وَابْعَث لَنَا فِيهِ كُلُّ خَيْرٍ، وَأَبْعَد عَنَّا مَا يُؤْذِينَا وَاِحْفَظْنَا وَمَن نُحِبّ مِنْ كُلِّ مَكْرُوهٍ. 
  • يَارَبّ أَنْت الْغَنِيّ وَنَحْن الْفُقَرَاء، اللَّهُمَّ اسْقِنَا الْغَيْثَ وَلَا تَجْعَلْنَا مِنْ الْقَانِطِينَ، اللَّهُمّ أغثنا غَيْث الْإِيمَانِ فِي الْقُلُوبِ وَلَا تَمْنَعُ عَنَّا رَحْمَتِك يَارَبّ الْعَالَمِين. 
  • يَا رَبِّ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَعَدْت عِبَادِك بِقَبُول دَعْوَاهُم فِيه، سأدعو لِقَلْب قَرِيبٌ لِقَلْبِي، اللَّهُمَّ ارْزُقْهُ مَا يُرِيدُ، وَارْزُق قَلْبِهِ مَا يُرِيدُ، وَاجْعَلْه لَكَ كَمَا تُرِيد، اللَّهُمّ قُدِّرَ لَهُ ذَلِكَ قَبْلَ، أَنْ تَأْذَنَ لِشَمْس يَوْمَ الْجُمُعَةِ بالمغيب. 
  • اللَّهُمَّ اُرْزُقْنَا لذّة النَّظَر لِوَجْهِك الْكَرِيم، وَالشَّوْق إلَى لِقَائِك غَيْرَ ضَالِّينَ، ولامضلين، وَغَيْر مَفْتُونِين، اللَّهُمّ ظلّنا تَحْت ظلّك يَوْمَ لَا ظلّ إلّا ظلّك. 
  • يَا مَنْ بِيَدِهِ مَقَالِيدَ الأُمُورِ وَالْخَيْرُ كُلُّهُ، اجْعَل لأحبتي فِي هَذَا الْيَوْمِ دَعْوَةٌ مُسْتَجَابَةٌ، وَمَعَ كُلِّ نَسَمَة هَوَاء كُرْبَة منزاحة، وَفِي كُلِّ لَحْظَةٍ قُرْبَةٌ وَطَاعَةٌ.

دعاء يوم الجمعة للأحبة

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون أن يدعوا لأصدقائهم وأحبابهم في يوم الجمعة بشكل خاص، وذلك لأن فرصة استجابة الدعاء يوم الجمعة تعتبر أكثر بكثير من غيرها من الأيام الأخرى، نقدم لكم مجموعة من أدعية يوم الجمعة للأحبة:
  • اللهم لي أحبة، فحفظهم يا ربي بعينك التي لا تنم يا حي يا قيوم.
  • اللهم انهم إخوتي وكل ما أمل، اللهم أنهم سندي في هذه الحياة فلا تجعل لهم الا كل خيرٍ يا الله.
  • اللهم أني أدعوك بكل ما في قلبي من حب لهم اللهم احفظ أحبتي.
  • اللهم في الساعات الأخيرة من يوم الجمع احفظ أحبتي من كل شر، فليس لي في دنياي سواهم.
  • اللهم يا رب السماء والأرض اللهم أني أدعوك بأسمائك الحسنة احفظ لي أحبتي من كل سوء محيط بهم، واحفظهم يا رب.

دعاء يوم الجمعة مع الغروب 

هنالك الكثير من الأدعية المستحبة في يوم الجمعة التي يجب أن يتم الدعاء بها مع الغروب، ولهذا السبب يقوم الكثير من مستخدمي الإنترنت بالبحث عن تلك الأدعية التي تتمتع بفرصة عالية من الاستجابة كونه يتم الدعاء بها بالأوقات التي يحبب بها الدعاء، اليكم مجموعة من تلك الأحاديث:
  • اللهم اني استغفر الك من كل ذنوبي، اللهم أني أندم على كل ذنب ارتكبته بقصد أو بدون قصد، اللهم يا رحمن يا رحيم اغفر لي كامل ذنوبي.
  • اللهم مع غروب شمس يوم الجمعة أعوذ بك من القلة ومن الفقر وضيق الحاجة، اللهم احفظنا من سؤال الآخرين، اللهم استجب لدعواتنا يا الله.
  • اللهم ان كان لي هم فأزله، اللهم أنك القادر فأزل همنا يا الله، اللهم ابدل علينا الصحة والعافية.
  • اللهم أنك الغفور الرحيم، اللهم في غروب يوم الجمعة اغفر لنا ذنوبنا واعفوا عنا، اللهم أنا لا نقوى على عذابك، فاغفر لنا ذنوبنا التي لا نعلمها.
والى هنا أعزاءي نكون قد وصلنا الى النهاية وتمكننا من أن نقوم بالكتابة عن ادعيه ليوم الجمعه قبل الغروب مستجابة، وكذلك قدمنا لكم تشكيلة مختلفة من الأدعية التي يستحب الدعاء بها يوم الجمعة، ولا تنسونا أحبتي من صالح دعائكم.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة للاحبه

غروب يوم الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل المغرب

فضل الدعاء قبل غروب الشمس

دعاء يوم الجمعة

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب تويتر

دعوة مع غروب الشمس

غروب يوم الجمعة
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
1 إجابة
تم طرحه 20 فيفري في قسم تعليم بواسطة Sumaya
...