في قسم تعليم بواسطة

مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، تعتبر الفواكه عنصرا مهما من النظام الغذائي الصحي، ومن المفترض أن يتم تناولها بتنوع، كما يجب الاهتمام بالكمية التي يتم تناولها، بحيث لا توجد فاكهة واحدة تحتوي على كل ما يحتاجه المرء من قيم غذائية، مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، ويعطي اتباع نظام غذائي مليء بالفواكه صاحبه عددا من الفوائد الصحية المتنوعة، فله امكانية التقليل من خطر الإصابة يأمراض السرطان، السكتات الدماغية وأمراض القلب، والجهاز الهضمي، ومشاكل العين، كما أنه يخفض ضغط الدم، ويؤثر إيجابا على مستوى السكر بالدم، مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه. 

مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه كيمياء

إن للفواكه تسع عائلات على الأقل، بحيث أن كل منها يحتوي على المئات من المركبات النباتية المتنوعة والمفيدة، كما أن تناولها يعتبر وسيلة أفضل من أجل تحسين الصحة بشكل عام، فهي مصدر مهم جدا للمعادن الأساسية والفيتامينات، إضافة إلى أنها ذات ألياف كثيرة، كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة مثل مركبات الفلافونويد التي تعزز الصحة، تابع التعليقات من أجل معرفة الجواب الصحيح سؤال مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، بحيث يطلق قب ملكة الفواكه على هذه الفاكهة، وتتمتع بخصائص متعددة جعلتها تنال شهرتها من أهمها. 
  • رائحتها كريهة، إلا أنها تتمتع يطعم طيب. 
  • قشرتها سميكة مغطاة بالأشواك. 
  • مظهرها غريب. 
  • بذورها كبيرة الحجم، ولبّها سميك. 

فاكهة الدوريان فوائدها

تتميز فاكهة الدوريان بمظهرها الغريب، والغير اعتيادي على الإطلاق، كما يمكن الاستفادة من كل أجزائها، بحيث أنه يتم أكل لبها طازجا، ويمكن أن تغلى مع اضافة السكر، أو تُطهى بماء جوز الهند، وهي نكهة لكثير من المثلجات، أما بالنسبة للبذور فمن الممكن أن تؤكل مقلية، محمصة، مجففة، أو مغلية، ومن فوائدها التالي. 
  •  تعتبر أحد المصادر الغنية بفيتامين ج: وخصوصا عندما تؤكل نيئة، كما يساعد في انتاج الكولاجين، الذي يسهم في التقليل من آلام المفاصل. 
  • تعتبر أحد المصادر الغنية بالمركبات النباتية: بما يشمل الفلافونويدات، متعدد الفينول، والكاروتينات، والأنثوسيان، بحيث أنها ذات خصائص مضادة للأكسدة. 
ومن الجدير بالذكر أن لفاكهة الدوريان فوائد صحية، لكن ليس هناك أي أدلة فعلية على فعاليتها، بحيث أنها بحاجة لمزيد من الدراسات لكي نثبت فاعليتها، ومن الحالات التي تساعد في علاجها، الجروح الجلدية، الخصوبة، الملاريا، اليرقان، الارتفاع في ضغط الدم، الحمى. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الإجابة الصحيحة سؤال مصدر روائح وطعم الكثير من الفواكه، هي: فاكهة الدوريان.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
تم طرحه منذ 16 ساعة في قسم تعليم بواسطة mhanabil
1 إجابة
...