في قسم تعليم بواسطة

هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية، يقوم بعد الاشخاص بالبحث على الشبكة العنكبوتية عن طريقة يستخدم فيها هوية شخص اخر بغرض القيام ببعض الأمور الغير مشروعة لأهداف معينة، لذا تنبه المملكة العبية السعودية مواطنيها من الحذر مع التعامل مع الهيئات الغير مضمونه، وقامت باضافة بعض المواد التي تدرس لطلبتها بحيث جعلهم أكثر حرصا ووعيا، في التعامل مع العديد من الأمور الغير واضحة، لذا سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على الاجابة الصحيحة لسؤال هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية، فتابعونا.

حل سؤال هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية

يرد هذا السؤال بشكل متكرر في الامتحانات النهائية ضمن المنهاج المقرر لطلبة المملكة العربية السعودية في مادة الحاسب الالي وامن المعلومات، المادة التي تدرس اخر اخبار التكنولوجيا، وكيفية التعامل مع شبكة الانترنت بشكل صحيح وامن، حيث جاء هذا السؤال  على صياغة اكتب المصطلح كالاتي: 

  • انتحال الشخصية هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية.

ما المقصود بأمن المعلومات

المقصور  بأمن المعلومات هوالعلم الذي يدرس في النظريات والاستراتيجيات لتقديم الحماية اللازمة والمطلوبة  للمعلومات من المخاطر التي قد تواجهها، وكما أن الوسائل والأدوات والإجراءات التي يجب تقديمها لضمان حماية المعلومات من الأخطار الداخلية والخارجية. 

كما ويعتبر موضوع أمن المعلومات بأنه عبارة عن  دراسات وتدابير للحفاظ على سرية وسلامة المحتوى وتوافر المعلومات ومكافحة محاولات الاعتداء عليها أو استغلال أنظمتها في ارتكاب جريمة.

وبهذل نكون قد قدمنا أهم المعلومات عن انتحال الشخصية، وكيفية الحذر عند التعامل مع الأمور المشتبهة، لكي لا تقع تحت المشاكل التي من الممكن أن تدمر حياتك، وتعرضك للمسائلة القانونيه.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

الاجابة الصحيحة لسؤال هو استخدام هوية أحد مستخدمي الإنترنت للحصول على معلومات سرية أو أمنية أو مبالغ مالية هي انتحال الشخصية.

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...