في تصنيف عام بواسطة

دعاء الخروج من المنزل، ورد عن النبي صلى الله علىه وسلم على لسان ام سلمى رضي الله عنها حيث قالت، ما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من بيتي قطُّ إلا رفع طَرْفَهُ إلى السماء فقال: « باسم الله توكلت على الله ، اللهم إني أعوذ بك أَنْ أَضِلَّ، أَو أُضَلَّ، أَو أَزِلَّ، أَو أُزَلَّ، أَو أَظْلِمَ، أَو أُظْلَمَ، أَو أَجْهَلَ، أَو يُجْهَلَ عَلَيَّ» (سنن أبي داود؛ برقم:[5094])، وايضاً هناك حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إِذَا خَرَجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَقَالَ: بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ. قَالَ: يُقَالُ حِينَئِذٍ: هُدِيتَ، وَكُفِيتَ، وَوُقِيتَ، فَتَتَنَحَّى لَهُ الشَّيَاطِينُ، فَيَقُولُ لَهُ شَيْطَانٌ آخَرُ: كَيْفَ لَكَ بِرَجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفِيَ وَوُقِيَ؟» (سنن أبي داود؛ برقم:[5095]).

دعاء الخروج من المنزل

وعن دعاء الخروج من المنزل قيل في رواية أبي داود : ( ما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم من بيتي إلا ورفع طرفه إلى السماء فقال : اللهم إني أعوذ بك )، حيث كان دائماً يدعو الرسول صلى الله عليه وسلم ويقول « باسم الله توكلت على الله ، اللهم إني أعوذ بك أَنْ أَضِلَّ، أَو أُضَلَّ، أَو أَزِلَّ، أَو أُزَلَّ، أَو أَظْلِمَ، أَو أُظْلَمَ، أَو أَجْهَلَ، أَو يُجْهَلَ عَلَيَّ». وايضاً حول دعاء الخروج من المنزل قد روي في كتابي ابن ماجة وابن السني عن أبي هريرة رضي الله تعالى عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج من منزله قال : ( بسم الله ، التكلان على الله ، لا حول ولا قوة إلا بالله ).
قدمنا لكم عبر السطور القليل من موقع ايجاباتي الأجابة على سؤال: ما هو دعاء الخروج من المنزل؟ ، نتمى أن ينال اعجابكم ويشرفنا طرح أسئلتكم والأجابة عنها.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى ايجاباتي، موقع ايجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

التصنيفات

...