في تصنيف معلومات عامة بواسطة

حقيقة وفاة سلطان العذل، توفي رجل الأعمال السعودي سلطان بن محمد العذل ، والمعروف باسم ستيفن هوكينج العرب ، وذلك بسبب الأصابة بمرض كان يعاني منه منذ 23 عامًا ويطلق عليه "تصلب العضلات الجانبي"، حيث فقد العذل كامل قدرته على الحركة والتحدث باستثناء حركة العينين والشفتين ، حيث فقد كل حواسه ما عدا السمع والرؤية والإحساس ، وكان يتنفس من خلال أنبوب تنفسي متصل بجهاز التنفس الصناعي ويتغذى عليه أنبوب تغذية يصل إلى المعدة مع ثقب.

تغلب العذل على عدم قدرته على التحرك والتحدث بكتابة كتاب ضخم عن جده صالح (باشا) بن محسن بن أثال ، أحد رجال الملك عبد العزيز ، يحتوي على ألفي صفحة، وايضاً نجح العذل في إدارة مجموعة من الشركات التي لها تأثير على السوق ، بما في ذلك (SMSA) Rapid Transport Company Limited (FedEx) ، Shaheya Company Limited (Dunkin Donuts) ، Arab Security and Safety Services Company Limited (AMCO) ، و عدد العاملين في الشركات التي أشرف عليها يتجاوز عشرة آلاف موظف مباشرة.

وحول دراسة سلطان العذل حيث درس الثانوية العامة في معهد العاصمة بالرياض. ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية في بورتلاند ، أوريغون ، في جامعة بورتلاند في كلية الهندسة ، مولتانوما.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى ايجاباتي، موقع ايجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.
...