في قسم تعليم بواسطة

اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام، أرسل الله الأنبياء كي لا يكون للناس حجة على الله يوم القيامة، حيث أرسل الله الأنبياء مبشرين ومنذرين، فقد قاموا بمهمة الدعوة الى الله مع الإتيان بالحجج والبراهين من أجل إقناع الناس بأن دين الله هو الحق، حيث كانت مهمتهم الأولى هي ابلاغ الدين من الله عز وجل الى الناس جميعا وايصال أوامر الله ونواهيه دون كذب أو تحريف، حيث كان الرسل عليهم السلام يتحلون بالشجاعة للوقوف أمام الناس، وتبليغ الرسالة حيث غالبا ا كانت تقابل رسالة الأنبياء بالرفض لأن زعماء الأقوام كانوا يرفضون الانصياع الى غير عاداتهم وتقاليدهم، ابقوا معنا حيث سنجيب عن سؤال اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام.

حل سؤال اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام

كان الرسل عليهم السلام مكلفون بالعديد من المهام المختلفة والتي بإمكاننا أن نقوم بذكرهم على شكل نقاط كالتالي:

  • البلاغ المبين: حيث تعتبر هذه هي المهمة الأساسية للرسل بأن يوصلوا رسالة المولى عز وجل كما هي دون أي زيغ أو تحريف وأن يخبروا الناس بحقيقة الأمر دون خوف أو شك.
  • الدعوة الى الله: فلم تكن رسالة التبليغ وحدها كافية للأنبياء بل تعين على الأنبياء أيضا أن يقوموا بالدعوة الى الله باتباع الأساليب المختلفة، وأن يعملوا من أجل ذلك لكل ما أوتوا من قوة.
  • التبشير والإنذار: حيث أن الله عز وجل قد وعد المؤمنين بأن لهام الجنة، وفي الوقت ذاته حذر الكفار من الذهاب الى النار وأن عليهم تجنبها عن طريق الإيمان بالله عز وجل.
  • اصلاح النفوس وتزكيتها: حيث أً مر الرسل بإصلاح نفوس الناس وتعزيز مكارم الأخلاق بأنفسهم.

وتكون الإجابة عن سؤال اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام هي: التوحيد.

ما هو التوحيد وأنواعه

يعتبر التوحيد من أهم العقائد الي يجب أن يربى عليها الشخص المسلم، ويعرف التوحيد في الإسلام بأنه أن نخالف الشرك وأن نؤمن تمام الإيمان بأن الله واحد أحد، وليس له شريك بالملك، وينقسم التوحيد الى عدة أنواع كالتالي:

  • توحيد الربوبية: أن الله سبحانه وتعالى رب كل شيء في هذا الوجود ولا إله غيره مستحق بالعبادة.
  • توحيد الألوهية: أن ينفي المسلم التقرب الى غير الله وحده بأي نوع من أنواع العبادة المتعارف عليها.
  • توحيد الأسماء والصفات: ويعني أن ينفرد الله عز وجل بالأسماء والصفات التي نسبها لنفسه، ومثال ذلك أنه لا يجوز أن نطلق اسم الرحمن على مولود جديد بل أن نسميه عبد الرحمن.

ولا بد من الإشارة الى أ، عقيدة التوحيد تعتبر من حجارة الأساس لهذا الدبن الحنيف وأن عدم الإيمان بتلك العقيدة يجعل الفرد خارج عن الصف الإسلامي وهكذا نكون تمكننا من الإجابة عن سؤال اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام، ونرجو منكم الدعاء لنا.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة

وتكون الإجابة عن سؤال اول ما دعا اليه الانبياء عليهم السلام هي:

  • التوحيد.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
تم طرحه 12 أكتوبر، 2020 في قسم تعليم بواسطة محمود خالد
...