في قسم تعليم بواسطة

تسبق الحوار و تعرفنا المتحاورين و بمكان وزمن الحوار هي، تعتبر مهارة الحوار من أهم المهارات التي يجب تعلمها عند الحديت مع الأشخاص، حيث تعد من أبرز وسائل الاتصال والتواصل مع الاخرين، حيث يجد العديد من الاشخاص صعوبة عند التعامل مع الاخرين نتيجة أسلوبهم الغير مهذب وطريقتهم الغير صحيحة في مناقشة الأمور المتعددة في حياتنا، لذا سنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف على أهمية الحوار وتأثيره على العلاقة بالاخرين، وسنقوم بالاجابة عن سؤال تسبق الحوار و تعرفنا المتحاورين و بمكان وزمن الحوار هي، فتابعونا.

حل سؤال تسبق الحوار و تعرفنا المتحاورين و بمكان وزمن الحوار هي

 يعتبر واحد من أهم الأسئلة التي تتكرر ضمن أسئلة الامتحانات لطلاب الصف السادس في المملكة العربية السعودية،في كتاب لغتي، حيث جاء هذا السؤال على عدة صياغات منها اكمل، ويبحث الطلاب بشكل مستمر عن الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، لكي يتمكنوا من اجابته في الامتحان.

والسؤال كالاتي:

 أحدد الأمور السابقة من النص

  • المقدمة التي تسبق الحوار تعرفنا بالمتحاورين , وبمكان وزمان الحوار

الاجابة:

  • المتحاورون: وهم الاب، الام، ريم، ايمن
  • زمن الحوار: بعد صلاه العشاء
  • مكان الحوار: منزلهم

آداب الحِوار

آداب الحوار للحوار آداب ينبغي على الأطراف المتحاورة الالتزام بها، وهي:

  • القول الحسن واجتناب أسلوب التحدي

يجب على المحاور أن يناقش بأسلوب جيد، بعيداً عن إهانة الطرف الآخر والإساءة إليه، فلا ينوي إحراجه وتحديه، ويجب أن يكون مهذبًا ومهذبًا أثناء الحديث، وتجنب السخرية وإثارة الغضب و الاستهزاء بالطرف الآخر.

  •  التزم بوقت محدد للتحدث

كل شخص لديه قدرة معينة على التركيز وسماع الطرف الآخر ، لذلك لا ينبغي للمحاور أن يتكلم كثيراً ، بل يتحدث بإيجاز ، ويراعي رغبة الآخرين في الكلام وقيمة وقتهم ، والأفضل بالنسبة لهم. ينهي المتحدث حديثه قبل أن يشعر الناس بالملل والتجول.

  • حصر الحوار في مكان محدود

 قد يؤدي الحوار في جلسة عامة إلى الفوضى والتشويش في الأفكار والتستر على الحقيقة، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يجد أحد الطرفين صعوبة في إيصاله للطرف الآخر أمام الجمهور، لذلك يجب أن يكون الحوار في جلسة ذات حضور محدود.

  • حسن الاستماع وعدم مقاطعة الطرف الآخر

يجب أن يكون المحاور جيدًا في الاستماع والاستماع للطرف الآخر، ويجب ألا يقتصر تفكيره على الرد على المتحدث أثناء حديثه، وعدم الالتفات إلى ما يقوله.

  •  احترام الطرف الآخر

يجب أن يقوم الحوار بين الطرفين على احترام بعضهما البعض والتحدث بأسلوب وعبارات لائقة ، ولا يجب أن يحول الحوار إلى مبارزة بكلمات مؤذية وطعنة، بل يجب تقدير كل منهما الآخر وإعطاء كل منهما الآخر.

  • الإخلاص

حيث يعتبر الحوار من اهم الظواهر الاجتماعية التي يجب ممارستها بشكل الصحيح، لكي تستمر العلاقات الجيدة بين الاخرين، ويستمر الاتصال والود.


 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الاجابة الصحيحة لسؤال تسبق الحوار و تعرفنا المتحاورين و بمكان وزمن الحوار هي
المتحاورون: وهم الاب، الام، ريم، ايمن
زمن الحوار: بعد صلاه العشاء
مكان الحوار: منزلهم
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...