في قسم تعليم بواسطة

قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة و محددة سلفاً، عرفت القراءة بأنها الوسيلة الجيدة التي تلعب دور كبير في اثراء النفس وتعلمها لجميع المعلومات التي من الممكن أن يكون لها أثر كبير على النفس، وقراءه التمشيط هي واحدة من أنواع القراءات المعروفة بسرعتها حيث يهدف هذا النوع من القراءة الي البحث عن معلومه معينه بشكل سريع، وليس التركيز بالعديد من التفاصيل المكتوبة، وسؤال قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة و محددة سلفاً هو واحد من أهم الأسئلة المقررة لطلاب المملكة العربية السعودية في الصف السادس، فتابعونا لتحصلوا على الاجابة الصحيحة.

حل سؤال قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة و محددة سلفاً

يتسائل العديد من الطلاب بشكل مستمر على منصة مدرستي، المنصة الخاصة بالتعليم الالكتروني لطلاب المملكة العربية السعودية، عن الاجابة الصحيحة لهذا السؤال، الذي يعتبر واحد من أهم الأسئلة التي تتكرر في الامتحانات على صيغة هل العبارة صواب أو خطأ.

  • وحل السؤال: هو أن هذه العبارة تعتبر صحيحة.

تعريف قراءة التمشيط

  • هي عبارة عن البحث عن كلمة واحدة أو جملة واحدة وتحديدها في نص مكتوب والوصول إليها بشكل سريع، دون قراءة متأنية وفهم كامل للنص ككل.
  • وهو أيضا نوع من أنواع القراءة السريعة للنص من أجل الوصول إلى كلمة معينة يتم البحث عنها، ويتم هذا النوع من القراءة تطبيقه على الطلاب عندما يتم تعليمهم القراءة بسرعة.

  • تمشيط القراءة هي نوع من القراءة السريعة الغرض منها الوصول إلى معلومة معينة داخل النص، وقد تكون في بعض الأحيان عنوانًا أو رقمًا أو تاريخًا أو اسمًا، والمطلوب الوصول إلى الغرض دون فهم جيد للنص أو الوقوف أمام معلومة معينة أو دعابة توقف القارئ.

ومن الجدير بالذكر أنها قراءة تفيد القارئ المعاصر عندما يريد الوصول إلى معلومة معينة أثناء تواجده في المكتبة أو على وشك دخول الامتحان والمعلومات هي غائب عن عقله.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الاجابة الصحيحة لسؤال قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة و محددة سلفاً هي قراءة التمشيط
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...