في قسم تعليم بواسطة

متى تبدا ايام التبويض بعد الدورة، تعبر أيام التبويض عن الأيام التي يتم فيها انتقال البويضة لتصل الرحم عبر قناة فالوب، ولمن يرغبن بالحمل من السيدات فإنه من المهم جدا معرفة أيام التبويض، لأن في أيام التبويض تكون فرص حدوث الحمل عالية بنسبة كبيرة، متى تبدا ايام التبويض بعد الدورة، وتبدا ايام التبويض بعد الدورة الشهرية، والتي تحدث كل شهر للنساء، بسبب عدم حدوث حمل عند المرأة بعد تهيؤ البويضة للحمل، فتسقط على شكل دم يخرج من المرأة وتدوم لفترة أقلها ثلاثة أيام وأكثرها 15 يوماً، متى تبدا ايام التبويض بعد الدورة. 

متى تبدا ايام التبويض بعد الدورة بالتحديد

في العادة تبدا ايام التبويض بعد الدورة الشهرية، فتبدأ في الأيام ما بين اليوم 11 إلى 15 بعد موعد أول يوم للدورة الشهرية، فتكون فترة الاباضة على هيئة قسمين، وهما. 
  • المرحلة الحبيبية: وتكون هذه المرحلة في العادة في الفترة ما بين أول يوم في الدورة الشهرية، وحتى حدوث الإباضة، ويختلف موعدها من امرأة إلى أخرى، وذلك اعتمادا على اليوم الذي يحدث فيه التبويض.
  • مرحلة الجسم الأصفر: وتبدأ هذه المرحلة في الفترة ما بين أول يوم تحدث فيه الإباضة، وحتى تبدأ الدورة الشهرية القادمة، وفي حال حدوث حمل، فلا يكون هناك دورة شهرية جديدة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
متى تبدا ايام التبويض بعد الدورة.
في العادة تبدا ايام التبويض بعد الدورة الشهرية، فتبدأ في الأيام ما بين اليوم 11 إلى 15 بعد موعد أول يوم للدورة الشهرية.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...