في قسم تعليم بواسطة

الخطوة الأولى في جميع الحسابات الكيميائية، ان كل شيء يبدأ بخطوة أولى، فكما يقول المثل الشهير أن مشوار الألف ميل يبدأ بميل، وكذلك من أجل إجراء الحسابات الكيميائية فهناك العديد من الخطوات التي لا بد من اتباعها، حيث أن الحسابات الكيميائية تحتل أهمية كبيرة في مجال عالم الكيمياء، ويرجع السبب الرئيس في ذلك أنها تقوم بحماية المختبرات من الوقوع في الأخطاء الكيميائية وتجنبهم تلك الأخطاء وتساعدهم على تفاديها بشكل كامل قبل حدوثها، وعوضا عن ذلك فإنها تقوم بإخراج تفاعلات كيميائية سليمة خالية من الأخطاء، ابقوا معنا حيث سنقوم اليوم بالإجابة عن سؤال الخطوة الأولى في جميع الحسابات الكيميائية.

الخطوة الأولى في جميع الحسابات الكيميائية الإجابة الكاملة

تعتبر المعادلات الكيميائية عبارة عن القانون الذي تسير علية التجربة الكيميائية ويتم اجراء التفاعل الكيميائي بناء على تلك المعادلة الكيميائية التي يتم احتسابها والتحري من دقتها بشكل كامل قبل البدء بتطبيق أي نوع من التجارب الكيميائية، وقبل اجراء أي تجربة كيميائية فلا بد من تحضير المعادلة الكيميائية التي سيتم تطبيقها بشكل مسبق، والتأكد من أن تلك المعادلة موزونة بشكل صحيح وسليم، ويكون وزن المعادلة عن طريق التأكد أن الجانب الأيمن منها متساوٍ مع الجانب الأيسر من تلك المعادلة، فبالتالي تكون المعادلة صحيحة بشكل كامل، والا سيتم الوقوع في الخطأ الذي قد ينعكس بالخطر علينا جميعا، فبالتالي تكون الإجابة عن سؤال الخطوة الأولى في جميع الحسابات الكيميائية هي:

  •  كتابة معادلة كيميائية موزونة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الإجابة عن سؤال الخطوة الأولى في جميع الحسابات الكيميائية هي:

 كتابة معادلة كيميائية موزونة.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...