في قسم تعليم بواسطة

٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟ تعتبر الرياضيات من أهم المواد التي يقوم الطلاب في المدارس بدراستها وفهما كون الرياضيات تدخل في الكثير من المجالات الحياتية المختلفة والتي تعتبر من أهم المواد التي يمكن للطلاب أن يقوموا بدراستها، حيث أن الرياضيات تعتبر بمثابة التمارين الرياضية للمخ وذلك لأنه تحفز على الذكاء وترفع من مستواه، وهنالك العديد من التطبيقات الرياضية التي يقوم الطلاب بدراستها كونها تعتبر ذات مستوى عالي من الأهمية، واحد تلك التطبيقات هي تطبيقات النسبة والتناسب، ابقوا معنا، حيث سنقوم بالإجابة عن سؤال ٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟

٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟ الإجابة الكاملة

تعتبر النسب عبارة عن اجراء مقارنة بين مقدارين اثنين، أو قيمتين من الأعداد يفصل بينهما الرمز ( : ) ومثال ذلك أن يقول أحد أن نسبة الإناث الى الذكور في الغرفة هي (5:7) يعني خمس اناث مقابل كل سبعة من الذكور وهكذا، وهناك الكثير من العمليات الرياضية التي تتعلق في حساب النسب منها النسب المتكافئة وتبسيط النسب، حيث أن (30:6) تساوي (5:1) هي نفسها ومن خلال فهم قانون التبسيط يمكننا حل سؤال ٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟ حيث أن الإجابة هي 

  • (مسمار: لوحات) 
  • (20 : 5) = (4 : 1)
  • (12 : 3) = (4 : 1) 

فباتالي تكون النتيجة متساوية، اذن النسبتين متكافئتين مما يعني أن اجابة سؤال ٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟ هي:

  • معلومة صحيحة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
٢٠ مسمارا لكل ٥ لوحات، ١٢ مسمارا لكل ٣ لوحات، النسبتان متكافئتين؟ اجابة صحيحة
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...