في قسم تعليم بواسطة

الحوار الذي يجري بين أبناء الوطن يعرف بالحوار، تتم الحوارات بين أبناء الوطن، بحيث يكون عبارة عن عمليات من أجل تبادل الآراء في عدد من القضايا الأساسية في الوطن، من قِبَل عدد من الفصائل والطبقات المختلفة في الشعب، ويما أن الاختلاف الفكري، والتعدد الحزبي، سمة من سمات البشر الطبيعية، فإن لكل دولة أحزاب سياسية خاصة بها، ويختلف كل حزب عن الآخر في الأيديولوجية الخاصة به، فكل له رؤيته المبنية على الفهم الخاص به، وتقييمه للمصلحة العامة، وتكون الحوارات عادة متكونة من اجتهادات متعددة من هذه الكيانات والأحزاب السياسية، الحوار الذي يجري بين أبناء الوطن يعرف بالحوار. 

الحوار الذي يجري بين أبناء الوطن يعرف باسم الحوار

من الممكن أن يحدث عددا من التعارضات بين الأحزاب السياسية المختلفة، مما يؤثر سلبا على بعض القرارات التي تتخذها الدولة، لذا فإن هناك سياسة خاصة بالحوار على كل الأحزاب السياسية المختلفة اتباعها، وذلك من أجل أن تخرج بتاج جيد من بعد كل هذه الحوارات، بحيث تنفع الدولة، وتصب في المصلحة العامة للوطن، ولهذه الحوارات عدد من الآداب التي يجب اتباعا وتتمثل هذه الآداب في. 
  • مؤاثرة الأحزاب المتحاورة المصلحة العامة على المصلحة الخاصة: ويتمثل في استعداد الفصائل على التنازل عن بعض من مواقفها في سبيل الرقي بالوطن. 
  • عدم الارتباط بأي حسابات خاصة أو أجندة خارجية: بحيث تعقد هذه الأجندات والحسابات الفرصة للوصول لأي حل مشترك متعلق بالخلاف. 
  • انتهاج المهنية والعلمية في عرض الحلول: بحيث يوفر كل حزب أدلة فعلية وعلمية حين عرض الآراء والحلول. 
  • الالتزام بآداب الحوار العامة: وتتمثل في حسن الاستماع، واعطاء فرص للنقاش، والبعد عن التجريح والسب والشتم. 
ومن أجل معرفة الجواب الصحيح على سؤال الحوار الذي يجري بين أبناء الوطن يعرف بالحوار، تابع التعليقات من فضلك، وفي النهاية، وجبت الإشارة إلى أن هناك قنوات وسبل خاصة بالحوار الوطني، والتي تتمثل في مجالس الأمة والمجالس البرلمانية، واللقاءات بنوعيها المفتوحة والمغلقة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
الإجابة الصحيحة على سؤال الحوار الذي يجري بين أبناء الوطن يعرف بالحوار هي: الحوار الوطني.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...