في قسم تعليم بواسطة

الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيﷺ. صواب خطأ، يتمثل لشرك بالله في أن يتخذ العبد لله ندا وشريكا في العبادة، وصفات الألوهية والربوبية، إضافة إلى الإشراك في صفاته كرب خالق الكون أجمع، ويكون الشر من خلال أن يعبد أحدهم عبدا آخرا، أو مخلوقا آخرا مع الله، أو إشراك هذا المخلوق في اسماء الله وصفاته، وهذا ما فعله النصارى واليهود، والعديد من أصحاب الديانات السماوية، ويعد الشرك من أخطر الأمور التي قد يقع فيها العبد، فإن عليه تجنبه والابتعاد عنه، وذلك من أجل تجنب عذاب الله ومقته، الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيﷺ. صواب خطأ. 

هل يقع الشرك في هذه الأمة

ليس هناك أي بلد معصومة من الفتن في الدنيا والدين، فوقوع الشرك وارد عند أي أمة وأي بلد في الكون، فمن المسلمين من يذهب إلى الكعبة، وبدلا من أن يدعو الله، يدعو الكعبة بأن تفعل كذا وكذا، ومنهم من يذهب إلى قبر النبي ويدعوه بأن يلبي أمنياته، ومن يذهب للموالد والمقامات، مثل مقام السيدة زينب، سائلها بكل ما بتمناه، وأن تستجيب لدعواته، وكلها تعتبر أوجه من أوجه الشرك، لذا فإن الإجابة على سؤال هل يقع الشرك في هذه الأمة، هي عم، وليس هناك أي أمة معصومة من الشرك. 

الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيﷺ. صواب خطأ

يعد الشرك من الكبائر الأعظم عند الله، والتي على المسلم أن يتجنبها ويبتعد عنها تمام البعد، وذلك من خلال دراستها، ومن ثم البعد عنها، ومن المظاهر التي قد توقع المسلم في الشرك التالي. 
  • أن يعلق المسلم التمائم: وهي عبارة عن خرزة، يلبسها الناس معتقدين في ذلك أنها ستحميهم من الحسن، والأعين، والجن. 
  • الذهاب لأولياء الله: وهو من مظاهر الشرك الأكثر انتشارا، بحيث يذهب الناس لمقابر وضرائح الشيوخ وأولياء الله الصالحين، والدعاء عندهم. 
  • أن يحلف المسلم بغير الله: وكثيرا ما يصادفنا هذا في حياتنا اليومية، كأن يحلف أدهم بوالديه، أو أبنائه، أو النعمة، أو الكعبة والنبي. 
  • الدخول في الشعوذة والدجل: كأن يصدق المسلم الخدع التي يقوم بها الجالون من قراءة للكف، والفنجان، وتصديق الأبراج والإيمان بها. 
  • التطير والتشاؤم: كأن يتشائم المسلم من شخص ما أو طائر ما. 
ولمعرفة الجوب الصحيح على سؤال الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيﷺ. صواب خطأ، تابع التعليقات من فضلك، واكتب ما لديك من اسئلة لمزيد من الإجابات والحلول. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
 
أحسن إجابة
  • الإجابة الصحيحة على سؤال الشرك يقع في الأمة بسبب الجهل بالدين الصحيح الذي جاء به النبيﷺ. صواب خطأ، هي: صح.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
...