في قسم تعليم بواسطة

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة، نظام التشغيل عبارة عن عدد من البرامج والتي تكون مسؤولة عن اتصال جهاز الحاسب بما فيه من برامج، كما ويسمح لجهاز الحاسوب أن ينظم العمل بين مختلف المكونات العاملة على الجهاز، ومن الأمثلة على المكونات التي يديرها نظام التشغيل، وينظم عملها بين البرامج، وحدات الاخراج والإدخال، إضافة للذاكرة، ووحدة المعالجة المركزية، ويبدأ عمل نظام التشغيل مباشرة عندما يبدأ جهاز الحاسب بالتشغيل، كما وينتهي، مع إيقاف تشغيله، نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة. 

نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة ما هو 

يتغير نظام التشغيل مع تغير نوع الجهاز العامل عليه، لذا سنقدم لكم عدد من أنظمة التشغيل الأشهر الموجودة في الأجهزة المختلفة. 
  • مايكروسوفت ويندوز: ويتمتع هذا النظام بالاستخدام الأكثر من بين باقي الأنظمة، ويختص بأجهزة الكمبيوتر فقط. 
  • أبل: يعمل هذا النظام في الأجهزة الخلوية فقط، وخصوصا تلك التي تنتجها شركة أبل، مثل الأجهزة اللوحية آيباد، والآيفون. 
  • أندرويد: وهو مخصص فقط للهواتف الذكية، وطورته شركة جوجل، لكنه ليس محدودا على شركة معينة، وه الأكثر استخداما للأجهزة الخلوية. 
  • ماك: يعمل أيضا فقط لأجهزة الكمبيوتر التي تصنعها شركة أبل. 
  • لينكس: هو نظام قديم مفتوح المصدر، بحيث يتيح إمكانية التعديل لكل المبرمجين. 
ولإيجاد الإجاية النموذجية والصحيحة على السؤال نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة، الرجاء متابعة التعليقات بالأسفل، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة

الإجابة الصحيحة على السؤال نظام التشغيل الذي يعمل على معظم الأجهزة الذكية التي تنتجها الشركات المصنعة، هي: نظام أندرويد. 

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...