في قسم تعليم بواسطة

اول من فصل السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، تعرف السلطة بالتأثير من خلال استعمال القوة على عدد من الأفراد والجهات، وذلك من خلال أن تتحكم بعملية إصدار القرارات الأخيرة، طبقا لعدد من القواعد والأساسات القانونية، كما يتم تعريفها بتوجيه سلوك الأفراد عن طريق التأثير عليهم طبقا لأحكام وتطبيقات شرعية، تنالها السلطات وفقا لوجودها في قمة الهرم الإداري، وفي حال استخدام السلطة من أجل الإجبار، فإنها تعد غير مشروعة، ويكون ذلك في وقت الحروب، والتي تتحكم السلطة العسكرية فيها على الشعب كافة، مما يتطلب من كل الأفراد والمؤسسات أن تخضع لسيطرة المحتل، مما يتعارض تماما مع القانون الدولي العام، اول من فصل السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية. 

اول من فصل السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية من هو

إن الأساس الأول لوجود أي سلطة هو أن تتمتع بالشرعية، ويكون ذلك وفقا لدستور الدولة، أو القانون الذي يتم اتباعه في المكان الذي توجد فيه، لذا فإن على السلطة احترام حقوق انسانية الافراد، وتنقسم السلطة وفقا لتقسيم القرارات إلى.

  • السلطة التشريعية: وهي التي لها الحق في أن تضع الأحكام التشريعية، وفقا لما تمتلكه من صفة قانونية، إضافة لما في الدولة، أو في جهة العمل من أحكام دستورية.
  • السلطة القضائية: وهي التي تحرص على أن تطبق التنفيذية كل ما تقرره السلطة التشريعية من قرارات، وأحكام، كما تتابع قيام الأفراد بواجباتهم، ومنحهم حقوقهم، إضافة إلى أنها تفرض العقوبات على المقصرين من الأفراد. 
  • السلطة التنفيذية: وهي التي تطبق كل ما تتخذه كل من السلطة التشريعية والقضائية من قرارات وأحكام، وفقا لوقت معين، أو اتفاق محدد. 
ومن الجدير بالذكر أن السلطة القضائية والتنفيذية، كانتا سلطة واحدة، ولكن تم فصلهما عن بعض فيما بعد، ولمعرفة اول من فصل السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، تبع التعليقات بالأسفل. 

1 Answer

0 تصويت
بواسطة
الإجابة الصحيحة على السؤال اول من فصل السلطة القضائية عن السلطة التنفيذية، هي: الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لنظرية مونتيسكو.
مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
تم طرحه 24 نوفمبر، 2020 في قسم تعليم بواسطة mohammed
1 إجابة
تم طرحه 17 نوفمبر، 2020 في قسم تعليم بواسطة mhanabil
1 إجابة
تم طرحه 3 نوفمبر، 2020 في قسم تعليم بواسطة admin
...