في قسم تعليم بواسطة

العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها، يختلف مقدار الطاقة التي يحتاجها الجسم من إنسان لآخر، وذلك يعتمد على عمر الشخص وطبيعة نشاط الجسم، حيث تعرف كمية الطاقة التي تلزم جسم الإنسان كي يقوم  بعمليات الاستقلاب المهمة بالجسم بفترة زمنية معينة بمعدل الاستقلاب الأساسي، حيث دلت العديد من الأبحاث والدراسات المختلفة أن 1 غرام من الدسم يوجد فيه 9 سعرات حرارية، ولكي نحصل على كمية الطاقة اللازمة للجسم، يجب أن يتناول الغذاء الكامل والكافي لهذه العملية، حيث يلزم جسم  الرجل تقريبا 2500 سعرة حرارية ، بينما يلزم جسم  المراة حوالي 2000 سعرة حرارية، وسنقوم من خلال هذا المقال بالتعرف اكثر على السعرات الحرارية اللازمة لكل جسم، وسنقزم أيضا بالتعرف على العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها.

حل سؤال العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها.

وردة هذه العبارة ضمن أسئلة كتاب العلوم في منهاج الصف الثاني متوسط بالفصل الدراسي الاول، حيث جاءت هذه العبارة على هيئة صواب أو خطأ، وكما نعرف أن نوع هذا السؤال يتطلب قدر كبير من المعرفة والفهم الدقيق للدس، كي يستطيع الطالب الاجابة عن السؤال بشكل دقيق، حيث من المعروف أن الغذاء الصحي يجب أن يحتوي على كل العناصر الغذائية التي تلزم لجسم الانسان.

و انه من الجدير بالذكر ان يكون الغذاء متنوع صحي متوازي ، يشمل على جميع العناصر الغذائية اللازمة لجسم الانسان ، وتعد الكربوهيدرات المصدر الأساسي للطاقة ، حيث يمكننا الحصول عليها من خلال تناول المعكرونة و الخبز و الأرز .

  • الاجابة النموذجية :  تعتبر عبارة العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها، من ضمن العبارات الصحيحة.

1 Answer

0 تصويت
بواسطة

الاجابة النموذجية :  تعتبر عبارة العلاقة طردية بين كمية غذاء الإنسان وكمية الطاقة التي يحتاجها، من ضمن العبارات الصحيحة.

مرحبًا بك إلى اجاباتي، موقع اجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

أسئلة متعلقة

...