في تصنيف معلومات عامة بواسطة
نفي وزير التربية التعليم في السعودية خبر الغاء الاختبارات النهائية في السعودية وقد قام بتحديد موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1441 على ان تكون في شهر رمضان المقبل، وكما شدد على ضمان العدالة في التطبيق، مراعاة لظروف الطلاب والطلبات وخصوصاً بعد الانتشاء لوباء كورونا.

وايضاً فقد شدد وزير التعليم على استمرار العملية التعليمية بفعالية وجودة عالية، ايضاً اتيح للطلاب والطلابات خيار الانسحاب من المقرارت التي يرغبون في الانسحاب منها، وسيكون اخر موعد لتقديم طلبات الانسحاب من المقرارات هو حتى يوم الخميس ١٤٤١/٨/٣٠هـ، ولا يحتسب من رصيدهم.

وقد حدد وزير التربية والتعليم الية الاختبارات النهائية في السعودية، على النحو التالي:

حيث ستعقد يوم الثالث من رمضان جميع الاختبارات لأنواع التعليم كافة (المنتظم/ عن بُعد/ انتساب)، ولكن بإستثناء برامج الانتساب المطور، وذلك يعود للجامعات.

توزيع الدرجات للفصل الدراسي الثاني 1441 هجري في الجامعات الحكومية والأهلية كالنحو التالي: ‏٨٠ درجة للأعمال الفصلية، و٢٠ درجة للتقييم أو الاختبار النهائي.

وبحيث طريقة تقديم الاختبارات النهائية في السعودية ستكون إلكترونية باستخدام نظام البلاك بورد، وكما سيعلن عن جدول الاختبارات لاحقاً في حال اكتمال العدد الكافي لأداء الاختبار.

اذا في النهاية نود ان نعلمكم ان سيستمر تقديم الاختبارات النهائية في المملكة وخبر الغاء  الاختبارات النهائية في السعودية غير صحيح اذ نفى ذلك وزير التربية والتعليم بالسعودية.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى ايجاباتي، موقع ايجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

اسئلة متعلقة

...