في تصنيف تعليم بواسطة

الفرق بين الدعاية والاعلان، الكثير منا يخلط بين مصطلح الدعاية والإعلان، نظراً لأن مثل هذه المصطلحات تترد على لسان الكثير منا بشكل مستمر بسبب الاستماع للإعلانات التلفاز أو الشركات المشهورة في لمدينة التي نعيش بها، الدعاية الاعلان مصطلحان مختلفان في المعنى ولكن الهدف الرئيسي لمثل هذه المصطلحات الحديث عن سلعة ما أو منتج ما يتم ترويج له عبر الصحف الإعلامية، فهل الدعاية تحمل معنى الإعلان؟ خلال السطور القليلة التالية سنتعرف على تفاصيل هذا الموضوع.

الفرق بين الدعاية والاعلان

بعد أن قمنا بإجراء عمليات بحثية مطولة عن هذا الموضوع أتضح أنه يوجد اختلاف كبير بين الدعاية والإعلان، من حيث المعنى والمضمون، فما الفرق بين الدعاية والاعلان

الدعاية: هي عملية الترويج لتغير سلوك البشر وايضا تغير المعتقدات وبشكل مخصص تعريف الناس بحدث معين دون اقناعهم ودون قصد الربح المادي الذي يسعى له التجار، الدعاية يتم الترويج لها مرة واحدة فقط وهي بشكل مجاني ولا تستهدف فئة معينة من الناس.

الاعلان: هي عملية تروج بهدف الربح فالترويج هنا يكون لسلعة او منتج غذائي أو خدمة ما، والاعلان يكون بشكل مستمر ومقابل أجر مدفوع الثمن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
مرحبًا بك إلى ايجاباتي، موقع ايجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.

اسئلة متعلقة

...