منذ في تصنيف تعليم بواسطة

اول وصيه من وصايا لقمان، قصة الحكيم لقمان من أجمل القصص التي تم ذكرها في القرآن الكريم الكثير من المعلمين يهتمون بتقديم أمثلة للطالب من هذه القصة بسبب عظتها لما لا فهي ذُكرت في كتاب الله عز وجل، عند حديث هذه القصة الجميلة يصبح الفرد أكثر وعيا بعدد كبير من المعلومات الدينية، أوصى لقمان أبنه بعدد كبير من الوصايا نتعرف على أول وصيه من وصايا لقمان.

اول وصيه من وصايا لقمان

أوصى لقمان ابنه عدد كبير من الوصايا تهدف هذه الوصايا إلى تربية الابناء على مكارم لأخلاق والابتعاد عن المحرمات التي قد تؤدي بالمسلم إلى التهلكة، وصايا لقمان كثيرة ومتنوعة بسبب عظمتها تم ذكرها في كتاب الله عز وجل القرآن الكريم.

الحل الصحيح هو:

اول وصيه من وصايا لقمان: هي التوحيد والتحذير من الشرك بالله.

التوحيد من اهم العبادات التي تجعل المسلم قريب من ربه، وتمده بالراحة والطمأنينة، من خلال التوحيد يتغلب المسلم على المصائب والشدائد التي قد تواجهه في الحياة اليومية، مما سبق يتضح لنا اهمية التوحيد فقط أوصى لقمان ابنه بالتوحيد وجعله أول الوصايا التي قدمها للأبن، من هنا نكون قد تعرفنا على اول وصيه من وصايا لقمان نتمنى لكم قراءة شيقة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة
مرحبًا بك إلى ايجاباتي، موقع ايجاباتي يمكن المستخدمين من طرح أسئلتهم بمختلف المجالات مع إمكانية الإجابة على أسئلة الغير.
...